الأربعاء، 22 ديسمبر 2010

احترف التعامل مع ويندوز XP : سمعت أنه عند بدء التشغيل في ويندوز XP يقوم الويندوز بتحميل الكثير من الخدمات التي تستهلك الذاكرة ، فهل من طريقة لمعرفة ما هي الخدمات غير الضرورية و كيفية إيقافها؟

نعم هناك بعض الخدمات التي يقدمها ويندوز XP لا يحتاجها المستخدم الذي لا يعمل من خلال شبكة لإيقاف هذه الخدمات اذهب الى Computer Management ثم الى قسم Services و اختر Disable للخدمات التي لا تحتاجها. أنظر الصورة.

و أنا أقترح إيقاف هذه الخدمات لمن لا يعمل على شبكة أو لأمر آخر سأذكره :
1- Print Spooler هذا يسرع الطباعة فإذا لم يكن لديك طابعة تستطيع التخلي عنه .
2- Task Scheduler و مهمته تشغيل أي برنامج في أي وقت محدد، أنت تحدده فإذا كنت لا تحتاج هذه الميزة أوقفها .
3- Messenger يرسل و يستقبل الرسائل التي يرسلها مدير الشبكة فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له .
4-Computer Browser يحدث قائمة الأجهزة على الشبكة الداخلية فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له .
5-Remote Registry Service للتحكم بمحرر السجل من قبل مدير الشبكة من خلال جهاز آخر على الشبكة فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له .
6-Telnet إذا كنت لا تعرف ما هذا فأنت لن تحتاج له .
7-Uninterruptible power supply يتحكم بعمل مزود الطاقة غير المنقطع (UPS) فإذا كنت لا تملك هذا الجهاز فلا حاجة لهذه الخدمة .
8- Cryptographic Service و هي المسئولة عن أمان تبادل البيانات المشفرة والمفاتيح على الشبكة المحلية فإن كنت لا تعمل من خلال شبكة محلية فلست بحاجة لهذه الخدمة.
9- Portable media serial number و هي مسئولة عن الحصول على الرقم التسلسلي للجهاز الموسيقي المحمول الموصل بجهاز الكمبيوتر و ذلك لمحاربة قراصنة الملفات الموسيقية و أظن لا أحد بحاجة لهذه الخدمة الجليلة.
10- SSDP Discovery service و هي تخدم الأجهزة التي تتصل تلقائيا بالشبكة و تدعم UPnP و هي أجهزة نادرة.
11- Windows time و مسئولة عن تحقيق التزامن في الوقت بين جهازك و مزود الشبكة المحلية فإن لم يكن لديك مزود الوقت TIME SERVER فلست بحاجة لهذه الخدمة.
12- Wireless zero configuration و تستخدم لإعداد أجهزة الشبكة اللاسلكية ، فإن لم يكن لديك شبكة لا سلكية فلست بحاجة لهذه الخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق