الجمعة، 17 ديسمبر، 2010

ضبط إعدادات الشاشة فى Dell Laptops

ضبط السطوع

عند تشغيل كمبيوتر ™Dell باستخدام الطاقة المستمدة من بطارية، يمكنك توفير الطاقة عن طريق ضبط السطوع على أقل إعداد ممكن بحيث يكون مريحاً لك، وذلك بالضغط على المفتاح <Fn> مع مفتاح السهم العلوي أو السفلي في لوحة المفاتيح.
ملاحظة: لا تؤثر مجموعة مفاتيح السطوع إلا على شاشة الكمبيوتر المحمول، وليس لها أي تأثير على الشاشات أو أجهزة الإسقاط التي توصلها بالكمبيوتر المحمول أو جهاز الإرساء. إذا ما كان الكمبيوتر متصلاً بشاشة خارجية، وترغب في تغيير مستوى السطوع، فقد يظهر Brightness Meter (مقياس السطوع) ولكن لن يتغير مستوى السطوع في الشاشة الخارجية.
يمكنك الضغط على المفاتيح التالية لضبط مستوى السطوع:
  • اضغط المفتاح <Fn> مع مفتاح السهم العلوي لزيادة السطوع في شاشة الجهاز فقط (وليس الشاشة الخارجية).
  • اضغط المفتاح <Fn> مع مفتاح السهم السفلي لتقليل السطوع في شاشة الجهاز فقط (وليس الشاشة الخارجية).

تبديل صورة الفيديو

عند بدء تشغيل الكمبيوتر مع جهاز خارجي (مثل شاشة خارجية أو جهاز إسقاط خارجي) متصل به وقيد التشغيل، فقد تظهر الصورة على شاشة الكمبيوتر أو الجهاز الخارجي.
اضغط المفتاحين <Fn> و<F8> معاً لتبديل صورة الفيديو ليتم العرض إما على الشاشة فقط أو على الجهاز الخارجي فقط، أو الشاشة والجهاز الخارجي معاً في نفس الوقت.

إعداد دقة وضوح الشاشة ومعدل التحديث

لعرض أحد البرامج بدقة وضوح محددة، يجب أن تدعم كل من بطاقة الجرافيكس والشاشة هذا البرنامج، كما يجب تثبيت برامج تشغيل الفيديو الضرورية.
قبل أن تقوم بتغيير الإعدادات الافتراضية للشاشة، يجب تدوين تلك الإعدادات ليسهل الرجوع إليها لاحقاً.
ملاحظة: لا تستخدم إلا برامج التشغيل المثبتة بمعرفة شركة Dell، والتي تم تصميمها لتقدم أفضل أداء مع نظام التشغيل المثبت بمعرفة الشركة على جهازك.
إذا اخترت دقة وضوح أو مجموعة ألوان أعلى من الذي تدعمه الشاشة، فإن الإعدادات يتم ضبطها آلياً لأقرب قيم تدعمها الشاشة.
  1. انقر Start (ابدأ)¬ Control Panel (لوحة التحكم)¬ Display (العرض)¬ Settings (إعدادات).

  2. قم بتجربة إعدادات مختلفة في كل من Color quality (جودة الألوان) وScreen resolution (دقة وضوح الشاشة).

ملاحظة: تظهر الرموز والنصوص بحجم أصغر على الشاشة كلما زادت دقة الوضوح.
إذا كان إعداد دقة وضوح الفيديو أعلى من دقة الوضوح التي تدعمها الشاشة، فإن الكمبيوتر يدخل في وضع التحريك، ولا يمكن في هذا الوضع عرض الشاشة كاملة في نفس الوقت. فمثلاً، قد لا يمكنك رؤية شريط المهام الذي يظهر عادة بأسفل سطح المكتب. لعرض باقي الشاشة، استخدم لوحة اللمس أو مفتاح التوجيه للتحرك إلى أعلى وأسفل وإلى اليسار واليمين.
إشعار: قد يؤدي استخدام معدل تحديث غير معتمد إلى إتلاف الشاشة الخارجية التي تستخدمها. يجب قبل ضبط معدل التحديث في الشاشة الخارجية، الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بهذه الشاشة.

وضع العرض الثنائي المستقل

يمكنك توصيل شاشة خارجية أو جهاز إسقاط بالكمبيوتر، واستخدام تلك الشاشة أو هذا الجهاز كامتداد لشاشة الكمبيوتر (وهو ما يعرف باسم "العرض الثنائي المستقل" أو وضع "سطح المكتب الممتد"). يسمح لك هذا الوضع باستخدام كلتا الشاشتين بصورة مستقلة مع إمكانية سحب العناصر من شاشة إلى الأخرى، ومضاعفة مساحة منطقة العمل المرئية بصورة فعالة.
  1. قم بتوصيل الشاشة الخارجية أو جهاز التليفزيون أو جهاز الإسقاط بالكمبيوتر.

  2. انقر Start (ابدأ)¬ Control Panel (لوحة التحكم)¬ Display (العرض)¬ Settings (إعدادات).

ملاحظة: إذا اخترت دقة وضوح أو مجموعة ألوان أعلى من الذي تدعمه الشاشة، فإن الإعدادات يتم ضبطها آلياً لأقرب قيم تدعمها الشاشة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، راجع وثائق نظام التشغيل لديك.
  1. انقر على رمز الشاشة الثانية¬ Extend my Windows desktop onto this monitor (تمديد سطح مكتب Windows إلى هذه الشاشة)¬ Apply (تطبيق).

  2. قم بتغيير Screen resolution (دقة وضوح الشاشة) إلى القيم المناسبة لكلتا الشاشتين ثم انقر Apply (تطبيق).

  3. إذا تم توجيهك إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر، انقر Apply the new color setting without restarting (تطبيق إعدادات الألوان الجديدة بدون إعادة التشغيل)¬ OK (موافق).

  4. انقر OK (موافق) لتغيير مقاس سطح المكتب، إذا طُلب منك ذلك.

  5. انقر Yes (نعم) للاحتفاظ بالإعدادات، إذا طُلب منك ذلك.

  6. انقر OK (موافق) لإغلاق الإطار Display Properties (خصائص العرض).

لإيقاف وضع العرض الثنائي المستقل:
  1. انقر Settings (إعدادات) في الإطار Display Properties (خصائص العرض).

  2. انقر على رمز الشاشة الثانية ثم قم بإلغاء تحديد الخيار Extend my Windows desktop onto this monitor (تمديد سطح مكتب Windows إلى هذه الشاشة) ثم انقر Apply (تطبيق).

يمكن في حالة الضرورة الضغط على المفاتيح <Fn> و<F8> معاً لإرجاع الصورة إلى شاشة الكمبيوتر مرة أخرى.

تبديل شاشتي العرض الأساسية والثانوية

للتبديل بين طريقتي العرض الأساسية والثانوية (مثل استخدام الشاشة الخارجية كشاشة عرض أساسية بعد التوصيل):
  1. انقر Start (ابدأ)¬ Control Panel (لوحة التحكم)¬ Display (العرض)¬ Settings (إعدادات)¬ Advanced (متقدم)¬ Displays (شاشات العرض).

انظر وثائق المنتج المصاحبة لبطاقة الفيديو للاطلاع على معلومات إضافية.

استخدام مستشعر الإضاءة المحيطة

يوجد مستشعر الإضاءة المحيطة (ALS) على الجانب السفلي من لوحة العرض بالكمبيوتر. يتعرف مستشعر الإضاءة على ظروف الضوء المحيط ثم يقوم آلياً بزيادة أو تقليل الإضاءة الخلفية بهدف تعويض ظروف الإضاءة الضعيفة أو الساطعة.
يمكنك تشغيل أو إيقاف خاصية مستشعر الإضاءة المحيطة بالضغط على المفتاح <Fn> مع مفتاح السهم السفلي في نفس الوقت.
ملاحظة: لا تقم بتغطية مستشعر الإضاءة المحيطة باستخدام أية بطاقات لاصقة. إذا ما تم تغطية المستشعر، فإنه يقوم آلياً بضبط سطوع الشاشة على المستوى الأدنى.



1
مستشعر الإضاءة المحيطة
يكون مستشعر الإضاءة المحيطة في وضع الإيقاف عند إرسال الكمبيوتر إليك. إذا قمت بتشغيل مستشعر الإضاءة المحيطة ثم استخدمت أي من مجموعات المفاتيح الخاصة بضبط سطوع الشاشة، فإنه يتم إيقاف مستشعر الإضاءة المحيطة، ويتم زيادة أو تقليل السطوع تبعاً لضبط المفاتيح.
يتيح لك Dell™ QuickSet تشغيل وإيقاف خاصية مستشعر الإضاءة المحيطة. يمكنك أيضاً ضبط إعدادات الحد الأقصى والحد الأدنى للسطوع والتي يتم تنشيطها عند تشغيل خاصية مستشعر الإضاءة المحيطة. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول QuickSet، انقر بزر الماوس الأيمن على الرمز في شريط المهام، ثم انقر Help (تعليمات).
ملاحظة: يؤدي إعادة تشغيل الجهاز إلى إعادة مستشعر الإضاءة المحيطة إلى آخر إعداد تم ضبطه للتشغيل أو الإيقاف.
ملاحظة: يقوم مستشعر الإضاءة المحيطة بضبط الإضاءة الخلفية في شاشة الكمبيوتر المحمول فقط، فهو لا يقوم بالتحكم في سطوع الشاشات أو أجهزة الإسقاط الخارجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق