الاثنين، 20 ديسمبر 2010

تركيب نظام لينكس "مجاناً" في كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض

تنظم مجموعة لينكس بجمعية الحاسبات السعودية يوما مفتوحا لتركيب نظام لينكس في كلية الاتصالات والمعلومات يوم الخميس 22/3/2001 وذلك من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء وذلك ضمن أنشطة المجموعة في تشجيع استخدام لينكس في المنطقة ونشر الوعي بالنظام بين الشركات والمبرمجين والمستخدمين.
وتقدم المجموعة خلال هذا اليوم المفتوح العديد من المعلومات عن كيفية تركيب نظام لينكس بالاضافة الى مساعدة الزوار أو المشاركين في تركيب النظام على أجهزتهم الشخصية, حيث يتطلب من الزائر احضار جهازه الشخصي كاملا ليتم تركيب نظام لينكس عليه وارشاده في عملية التركيب. وتأمل المجموعة الاستفادة من اليوم المفتوح لتركيب لينكس في الوصول الى المستخدمين في السعودية وتحديدا في الرياض لدعم استخدام نظام لينكس وتذليل المصاعب التي قد تواجه المستخدم. ويقام هذا اليوم بدعم من شركة العالمية للانترنت والاتصالات وبالتعاون مع كلية الاتصالات.
الجدير بالذكر أن لينكس نظام تشغيل مفتوح المصدر ومجاني, حيث يمكن أي شخص الحصول على البرنامج ومصدر البرنامج مجانا كما يمكنه التعديل في البرنامج ومن ثم توزيعه. وتم اصدار أول نسخة من النظام في عام 1991م ويشارك في تطوير البرنامج آلاف المبرمجين حول العالم. كما حظي لينكس بدعم العديد من الشركات الكبرى في السنوات الأخيرة مثل أي بي ام وكومباك وديل وغيرها
للمزيد: http://www.linux.org.sa/lid/arabic.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق